الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تقرير: إزدياد الإرهاب على الإنترنت!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
joker

avatar

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: تقرير: إزدياد الإرهاب على الإنترنت!   السبت يونيو 29, 2013 5:25 am





 أبرز تقرير إخباري بريطاني المعركة الدائرة ضد التطرف على شبكة الانترنت، حيث تعمل حالياً فرق ممن يجلسون خلف لوحات المفاتيح على الفوز بعقول وألباب الإرهابيين المحتملين.

وذكرت صحيفة “ذي اندبندنت” البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد أن تحقيقا أجرته كشف أن “وحدة مكافحة إحالة الإنترنت الإرهابية” التابعة لشرطة العاصمة، أغلقت ما يربو على ألفي موقع إلكتروني تروج “للأفكار المتطرفة” منذ عام 2010.

واضافت الصحيفة أن خبراء يقومون حاليا بتكثيف دخولهم على “مواقع إلكترونية تروج للفكر المتطرف” لخلق نوع من الرسائل المضادة من الناجين من عمليات إرهابية، بحسب قولها.

ونقلت الصحيفة عن روب واينرايت، مدير الشرطة الأوروبية (يوروبول)، قوله إن التهديد أصبح يمثل “قلقا متزايدا” حيث يخدم ما يقدر بثمانية آلاف موقع إلكتروني “الإرهابيين ومؤيديهم”.

وأشارت الصحيفة أن وزارة الداخلية البريطانية، والتي لديها وحدة متخصصة في كشف الأنماط المماثلة في مواقع التواصل الاجتماعي، تركز على محاربة “الخطاب الإرهابي” على الإنترنت قبل ” أن يقتنع أي مهاجم محتمل بالأفكار المتطرفة”.

وأوضحت الصحيفة أن الاهتمام بمواجهة الأفكار المتطرفة على الإنترنت يشير إلى ” تفهم متزايد بأن الهجمات البسيطة التي تتم على نطاق صغير مثل التي حدثت في وولويتش تمثل تهديدا متزايدا”.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إن “المنتديات الجهادية” على الإنترنت تحتل موقع الصدارة في جيش الإرهابيين الافتراضيين. وأشارت إلى أن البحث أظهر أن ما يقدر بنحو 25 ألف شخص من أكثر من مئة دولة أعضاء في تلك المنتديات على الإنترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير: إزدياد الإرهاب على الإنترنت!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أجيال الغد :: الإنترنت :: أخبار الإنترنت-
انتقل الى: